الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015

علاج الادمان

مستشفى هداية لعلاج المخدرات


علاج الادمان
مصحات ومستفيات هداية لعلاج الادمان من المخدرات
نحن فى مراكزانا نسعى الى توعية الأشخاص الى خطورة المخدرات التى تؤدى الى الادمان كل ما تريد أن تعرفة عن المخدرات وكذلك كيفية الوقاية منها وايضا كيف يتم علاج الادمان من المخدرات ستجدة هنا.
معا يدا بيد لحياة خالية من الادمان مراكز ومصحات هداية لعلاج الادمان
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" كل مسكر حرام " رواة مسلم، وهذا الحديث شامل لكل ما يحصل به الإسكار سواء كان شراباً، أو طعاماً، أوجماداً، أو مائعاً، والمخدرات مزيلة للعقول سواء كانت نباتية، أومصنعة، أو نباتية مصنعة.
أخي الكريم قد يلجأ الفرد إلى ادمان المخدرات ظناً منة ان الادمان اسهل وسيلة للهروب من المشاكل أو بحثاً عن المتعة الزائفة التي سرعان ما تكشف عن وجهها الحقيقي بعد لحظات ويكتشف بعدها أن الماء سراب وأن المتعة مأساة والبسمة بكاء وندم ، هذا ما يفعله الإدمان ، ولكن إذا تمسك بالإيمان الذي يدفع صاحبه نحو الاستقامة ، والاستقامة تكفل له الجنة وتحميه - بإذن الله - من الأمراض العقلية والنفسية وشتى ضروب الانحراف والجنوح .
مفهوم المخدرات :- 
المواد النفسیة (المخدرات)
المخدرات هي المواد المحدثة للاعتماد (الإدمان) طبیعیة كانت أو مصنعة وتشمل ھذه المواد: الكحولیات (المشروبات الكحولیة) والأمفیتامینات، والباربیتورات (مثل الفالیوم، والمیلتاون، وسائر المواد المھدئة)، والقنبیات (مستحضرات الالماریغوانا في الغرب، والبانج والجانجا والكاراس في الھند، والكیف في شمال أفریقیا، والحشیش في مصر)، والكوكایین والمھلوسات (مثل اللیسیرجاید، والمیسكالین، والسایلوسیبین)، والقات، والأفیونیات (الأفیون، والمورفین، والھیروین،والكودایین)، والمواد الطیارة الاستنشاقیة: مثل الأسیتون، والجازولین . 
ویستخدم الیوم مصطلح المواد النفسیة بدلا من المخدر. والمقصود بالمخدر هنا المواد المحرم استخدامھا إلالأغراض طبیة أو علمیة .
الإدمان والاعتماد:-
الإدمان ھو التعاطي المتكرر للمواد النفسیة (المواد المخدرة ) مثل علاج ادمان الترامادول، بحیث یؤدي إلى حالة نفسیة وأحیاناُ عضویة ناتجة عن التفاعل مع المادة المخدرة لدرجة یمیل فیھا المدمن إلى زیادة جرعة المادة المتعاطاة، وھو ما یعرف بالإطاقة أو التحمل. وتسیطر علیها رغبة قھریة قد ترغمھا على محاولة الحصول على المادة النفسیة المطلوبة بأي وسیلة. وقد استخدم مصطلح "الاعتماد" بدیلاً للإدمان والتعود. وقد یحدث إدمان لا یعتبر بالضرورة خطرا أو ضاراً مثل الحالة الناتجة عن تناول البن والشاي والتبغ، ولا یقع ھذا النوع من الإدمان في اھتمامنا هنا، ولكن المقصود ھو الإدمان الناتج عن تعاطي المخدرات .
ما هو الانسحاب :-
الانسحاب ھو الحالة التي یكون علیھا المدمن إذا توقف عن تعاطي المخدر، وھي مجموعة أعراض تنجم عن محاولة الجسم التخلص من آثار سموم المخدر، وتختلف حسب نوع المخدر. وتبلغ ھذه الأعراض أشدھا في الأفیون ومشتقاتة وبالأخص الھیروین حیث تتراوح مدتھا بین یومین وأربعة أیام، ویمكن أن تنتھي ببعض المتعاطین إلى الوفاة.
ومن أمثلة أعراض الانسحاب في حال إدمان الأمفیتامینات (المنشطات والمنبھات, مثل البن والشاى): مزاج مكتئب وشعور بالتعب واضطراب في النوم وأحلام مزعجة.
وبالنسبة للانسحاب الكحولي تتمثل الأعراض في الارتعاشات الشدیدة والغثیان والتقیؤ والشعور بالضیق والتوعك والضعف وسرعة ضربات القلب والعرق المتزاید، إضافة إلى المزاج المكتئب والتھیج .
المصدر : علاج ادمان الترامادول
علاج ادمان الهيروين
علاج ادمان الكبتاجون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق